بســـــــم الله الرحمـــــــن الرحيم
السلام عليكــــم ورحمة اللــــه وبركاته
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه: (أنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيرا فله وإن ظن شرا فله). رواه أحمد.
وحسن الظن بالله حقيقته أن يظن العبد بالله خيرا ورحمة وإحسانا في معاملته ومكافئته ومجازاته أحسن الجزاء في الدنيا والآخرة وهذا يتحقق في مقامات:
الأول: إذا دعا ربه أن يقبل ربه دعائه. كما جاء في الحديث: (ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة). رواه الترمذي.
الثاني: إذا تقرب إلى الله بعمل صالح أن يتقبل الله عمله ويرفعه. قال تعالى: (إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ).
الثالث: أن يقبل توبته إذا أذنب وتاب فأناب. وقد تضافرت النصوص بهذه الحقيقة. قال تعالى: (أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ).
الرابع: أن يوقن بوعد الله ونعيمه الذي أعده الله لعباده الصالحين المستقيمين على طاعته وشرعه. وقد تواترت النصوص بذلك. قال تعالى: (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ).
الخامس: أن يوقن بحسن لقاء الله وستره وتجاوزه عنه وهو في سياق موته كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله). رواه مسلم. وقال ابن عباس: (إذا رأيتم الرجل قد نزل به الموت فبشروه حتى يلقى ربه وهو حسن الظن بالله تعالى وإن كان حيا فخوفوه بربه واذكروا له شدة عقابه).
السادس: عند نزول البلاء وضيق الحال. قال بعض السلف: (استعمل في كل بلية تطرقك حسن الظن بالله عز وجل في كشفها فإن ذلك أقرب بك إلى الفرج).
بســـــــم الله الرحمـــــــن الرحيم
نتابـــــع معكم نهاية موضـــــوعنا
الحجاب حياء
وقد قال صلى الله عليه وسلم : (( إن لكل دين خُلُقًا , وخُلُقُ الإسلام الحياء )) . [ صحيح ] وقال صلى الله عليه وسلم: (( الحياءُ من الإيمان , والإيمان في الجنة )).[ صحيح ] وقال صلى الله عليه وسلم: (( الحياء والإيمان قُرِنا جميعاً , فإذا رُفِعَ أحدُهما, رُفِعَ الآخرُ)).
[ صحيح ] وعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: " كنت أدخل البيت الذي دُفِنَ فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي رضي الله عنه واضعةً ثوبي , وأقول: ( إنما هو زوجي وأبي ), فلما دُفن عمر رضي الله عنه , والله ما دخلته إلا مشدودة عليَّ ثيابي , حياءً من عمر رضي الله عنه. (صححه الحاكم على شرط الشيخين ). ومن هنا فإن الحجاب يتناسب مع الحياء الذي جُبِلت عله المرأة. الحجاب غَيْرَةٌ يتاسب الحجاب أيضاً مع الغَيرة التي جُبل عليها الرجلُ السَّوِيُّ , الذي يأنف أن تمتد النظراتُ الخائنة إلى زوجته وبناته , وكم من حروب نشبت في الجاهلية والإسلام غيرةً على النساء , وحَمِيَّةً لحرمتهن , قال عليٌّ رضي الله عنه : ( بلغني أن نسائكم يزاحمن العُلُوجَ – أي الرجال الكفار من العَجَم – في الأسواق , ألا تَغارون ؟ إنه لا خير فيمن لا يَغار).
بســــم الله الرحمــــن الرحيم
فضائل الحجاب
الحجاب طاعة
لله عزَّ وجلَّ وطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم أوجب الله تعالى طاعته وطاعةَ رسولِه صلى الله عليه وسلم فقال : {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا} (36) سورة الأحزاب .
وقد أمر الله سبحانه وتعالى النساء بالحجاب , فقال عز وجل : {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } (31) سورة النــور.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم -: " المرأة عورة " [ صحيح] , يعني أنه يجب سترها.
الحجاب عفة
فقد جعل الله تعالى التزام الحجاب عنوان العفة , فقال تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ} (59) سورة الأحزاب , لتسترهن بأنهن عفائف مصونات { فَلَا يُؤْذَيْنَ } (59) سورة الأحزاب , فلا يتعرض لهن الفُساق بالأذى ,ورخَّصَ تبارك وتعالى للنساء العجائز اللائي لم يبق فيهن موضع فتنة في وضع الجلابيب , وكشف الوجه والكفين , فقال عزَّ وجلَّ : {وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ } (60) سورة النــور , أي إثم { أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ } (60) سورة النــور , ثم عَقَّبه ببيان المستحب والأكمل , فقال عز وجل : { وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ } باستبقاء الجلابيب { خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} (60) سورة النــور , فوصف الحجاب بأنه عفة , وخير في حق العجائز فكيف بالشابات؟
"للموضوع بقيـــــه"
بسم الله الرحمن الرحيم
* * فـضـل شـهــر شعبـان * *
عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال : قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرآ من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال : (( ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم )) رواه احمد. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا كان النصف من شعبان فأمسكوا عن الصوم حتى يكون رمضان )) رواه احمد .. ــ أما أحاديث عن قيام ليلة نصف شعبان فقط ضعفه العلماء وقالوا أنها ضعيفه ولاتصح ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه تخصيصها بقيام أو صلاة ..
* * يـوم الشــك * *
كنا عندعمار رضي الله عنه في اليوم الذي يشك فيه فأتى بشاة فتنحى بعض القوم فقال : عمار : من صام هذا اليوم فقد عصى أبا القاسم ــ صلى الله عليه وسلم يوم الشك : يكون أما 29 شعبان أو 30 شعبان ولا يجوز صيام هذا اليوم إلا ان صادف يوم الاثنين والخميس والشخص محافظ على ان يصوم هذه الأيام فجاز له ذلك. فالصيام في هذا الشهر له فضل كبير يغفل عنه الكثير أو يتكاسل عنه .. وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : المراد في نهي الصيام بعد نصف شعبان هو ان يبتدأ الصوم بعد نصف الشهر لكن ان بدأ من أول الشهر واستمر فلابأس بذلك وقد أصاب السنه .. (( مجموعة الفتاوي ابن باز ))
احد من يظلهم الله يوم لاظل ألاظله من ذكرالله خاليا ففاضت عيناه من الدمع دقائق اولحظات مع الله نذكره خوفا وحبا ونذكر ذنوبنا ورحمته وحبه فيجري الدمع علي الوجه ويذداد الوجد فيذداد الدمع فيصفي القلب وتهدأ الروح فيالها من اوقات في رحاب الله ليتك تجربيها
ربي عظمت ذنوبي كثره وقد علمت ان عفوك اعظم إن كان ربي لايدعوك إلا كل محسن فمن ذا الذي يرجو المسئ المجرم مالي وسيله إليك إلا الرجا وجميل عفوك ثم اني مسلم
بســـــم الله الرحمــــــن الرحيم
السلام عليكـــــم ورحمة اللــــــه وبركاته
اليوم أريد أن أتكلم معكم عن موضوع مهم جدا ألا وهو كشف العــــورة أو بمعنى اصح وضع صورة العــــورة مكان الصور الرمزية
ماذا يقصد هؤلآء من ذلك؟!! "إذا كنت لا تستحي فصنع ماشأة"
الم يعلموا هولاء أنهم بفعلهم هذا أصبحوا من المجاهرون بالمعصية إذا لم يتوبوا
لقد أمرنا الله بستر العورات فلماذا تعصون خالقكم ورازقكم احسنوا الأدب مع الله واستحيوا منة تستحوا من خلقه
إذا كان كشف الفخذ من العورة فالأولا بهولاء ستر ماهو أشد من ذلك " عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ مَرَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى رَجُلٍ وَفَخِذُهُ خَارِجَةٌ فَقَالَ غَطِّ فَخِذَكَ فَإِنَّ فَخِذَ الرَّجُلِ مِنْ عَوْرَتِهِ " * ( مسند أحمد : رقم " 2363 " )
حتى أن الواحد من يشمأز عندما يرى مثل هذه الصور فخذوها مني نصيحة وغيروا قبل أن لا تستطيعوا أن تغيروا
هدى الله الجميع لما يحب ويرضى واصلحهم آميـــــــــن...
بســـــــم اللـــــه الرحمــــــــن الرحيـــــــــم
السلام عليكــــم ورحمة اللـــــه وبركاته
هذه قصـــــــــة قرأتها في أحـــــد الصفحات وحبيـــــــة أن أنقلها لكـــــم كما جاءة
فيه بنت اتصلت على الشيخ خالد الجبير وقالت له انها تبي ولد عمها يكون لها .. تقول البنت للشيخ انها جلست 4 سنوات تقوم الليل وتصلي ، وتدعي ، وتصوم ، واجتهدت في العبآده عشان الله يزوجها ولد عمها !
# الصدمه : ان ولد عمها خطب بنت عمه الثانيه !!هي انصدمت وتركت صلاتها و صيامها و اللي كانت تتعبد الله فيه وما صارت مثل قبل وكرهت حالتها ووضعها ! البنت تقول للشيخ الجبير : وش صار لي ..؟! ليش تغيرت وليش صار كل هذا ؟! مقهوره من نفسها ومن وضعها ..
رد عليها الشيخ رد مختصر بس عظيم في معناه و الله الرد قووي : قال لها افتحي القران على سورة الحج آيه ( 11 ) بتلقين حل مشكلتك !!ا
لآيه تقول (ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين )
تدرون إيش معنى حرف ؟؟؟يعني "شرط" .. يعني بالمصطلح العامي عندنا "عطني واعطيك" !! تخيلو نتعامل مع الله كذا ؟؟السؤال : كم مره عبدنا الله على حرف ؟!
الرافضة و اليهود !!!
قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله تعالى
"ولهذا كان بينهم وبين اليهود من المشابهة في الخبث واتباع الهوى وغير ذلك من أخلاق اليهود، وبينهم وبين النصارى من المشابهة في الغلو والجهل وغير ذلك من أخلاق النصارى؛
الرافضة لم يدخلوا في الإسلام رغبة ولا رهبة، ولكن مقتاً لأهل الإسلام، وبغياً عليهم، قد حرقهم علي رضي الله عنه بالنار، ونفاهم إلى البلدان، منهم عبد الله ابن سبأ؛ يهودي من يهود صنعاء، نفاه إلى ساباط، وعبد الله بن يسار نفاه إلى خازر، وآية ذلك:
أن محنة الرافضة محنة اليهود.
قالت: اليهود لا يصلح الملك إلا في آل داود. وقالت الرافضة: لا تصلح الإمامة إلا في ولد علي.
وقالت اليهود: لا جهاد في سبيل الله؛ حتى يخرج المسيح الدجال، وينـزل سيف من السماء.
وقالت الرافضة: لا جهاد في سبيل الله؛ حتى يخرج المهدي وينادي مناد من السماء.
واليهود: يؤخرون الصلاة إلى اشتباك النجوم.
وكذلك الرافضة: يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم،
والحديث عن النبي أنه قال: ( لا تزال أمتي على الفطرة مالم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم ).
واليهود: تزول عن القبلة شيئاً.وكذلك الرافضة.
واليهود: تنود في الصلاة. وكذلك الرافضة. تنود: أي؛ تتمايل.
واليهود: تسدل أثوابها في الصلاة. وكذلك الرافضة.
واليهود: لا يرون على النساء عدة. وكذلك الرافضة.
واليهود: حرفوا التوراة. وكذلك الرافضة: حرفوا القرآن.
واليهود: قالوا افترض الله علينا خمسين صلاة. وكذلك الرافضة.
واليهود: لا يُخلِصون السلام على المؤمنين، إنما يقولون: السام عليكم والسام الموت . وكذلك الرافضة.
واليهود: لا يأكلون الجِرِّيَّ، والمَرْماهى، والذناب. وكذلك الرافضة.
واليهود: لا يرون المسح على الخفين. وكذلك الرافضة.
واليهود: يستحلون أموال الناس كلهم. وكذلك الرافضة.
وقد أخبرنا الله عنهم بذلك في القرآن أنهم قالوا: (( قَالُواْ لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ )). [آل عمران: 75]. وكذلك الرافضة.
واليهود: تسجد على قرونها في الصلاة. وكذلك الرافضة.
واليهود: لا تسجد حتى تخفق برؤوسها مراراً، شبه الركوع. وكذلك الرافضة.
واليهود: تبغض جبريل، ويقولون: هو عدونا من الملائكة. وكذلك الرافضة، يقولون: غلط جبريل بالوحي على محمد صلى الله عليه و سلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبك الله الذي أحببتيني فية
وجمعنا في جنته جناة النعيم
آمييييييين يارب العالمين
ربنا يوفقك أختي
have a blessed friday....good morning
(أتق شر الحليم إذا غضب)
ماأقول إلا :
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
حسبي الله ونعم الوكيل عليك أيتها الناصبية القذرة
اللهم أرني في hammar عجايب قدرتك
وعجل بعذابها في الدنيا قبل الآخرة
اللهم أنها قد طغة وتجبرة وأنت ياالله أعلم
بها مني
فأجرني بماتقول عني وأنت أعلم بي منها ولا ترحمها يوم العرض عليك ياربي ياالله ياحي ياقيوم ياذلجلال والإكرام
آمين آمين آمين آمين يارب العالمين
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابة أجمعين وارضى عنا وعن سائر المسلمين
اللهم آمين