عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى العيد بلا أذان ولا إقامة وأبا بكر وعمر _ أو عثمان _ شك يحيى * ( صحيح ) .
عن جابر بن سمرة قال صليت مع النبي صلى الله عليه وسلم غير مرة ولا مرتين العيدين بغير أذان ولا إقامة * ( حسن صحيح ) .
(صـحـيـح)
عن النعمان بن بشير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في العيدين ويوم الجمعة بسبح اسم ربك الأعلى وهل أتاك حديث الغاشية قال وربما اجتمعا في يوم واحد فقرأ بهما * ( صحيح ) _ وأخرجه مسلم .
(صـحـيـح)
عن إياس بن أبي رملة الشامي قال شهدت معاوية بن أبي سفيان وهو يسأل زيد بن أرقم قال أشهدت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عيدين اجتمعا في يوم قال نعم قال فكيف صنع قال صلى العيد ثم رخص في الجمعة فقال من شاء أن يصلي فليصل * ( صحيح ) .
(صـحـيـح)
عن عمر قال صلاة السفر ركعتان والجمعة ركعتان والعيد ركعتان تمام غير قصر على لسان محمد صلى الله عليه وسلم * ( صحيح ) _ الارواء 638 : تخريج المختارة 228 - 230 و 256 .
(صـحـيـح)
عن أبي هريرة قال كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا خرج يوم العيد في طريق رجع في غيره . ( صحيح ) _ ابن ماجه 1301 . قال أبو عيسى وحديث أبي هريرة حديث حسن غريب وقد استحب بعض أهل العلم للإمام إذا خرج في طريق أن يرجع في غيره اتباعا لهذا الحديث وهو قول الشافعي وحديث جابر كأنه أصح *
(صـحـيـح)
ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوم الفطر فصلى ركعتين ثم لم يصل قبلها ولا بعدها . ( صحيح ) _ ابن ماجه 1291 : وأخرجه البخاري ومسلم . قال أبو عيسى حديث ابن عباس حديث حسن صحيح والعمل عليه عند بعض أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم وبه يقول الشافعي وأحمد وإسحق وقد رأى طائفة من أهل العلم الصلاة بعد صلاة العيدين وقبلها من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم والقول الأول أصح *
(صـحـيـح)
الشيعة ماذا يريدون
لا أعرف ماذا يريدون وأي شيعة هم فأناس يقولون نحن شيعة الكرار وناس نحن شيعة فاطمة وناس شيعة علي ....... الخ
لانعرف بالضبط ماذا يعبدون يقولون نحب أهل بيت النبي (ص) وهم يسبون أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .
فقد وصل بهم الأمر بقذف صحبة المصطفى (ص) بأبشع الأوصاف بل ولم يقف بهم الحد بهكذا فألقوا بالصحيحين ( البخاري ومسلم الذين نتخذ بهم بعد القرآن الكريم الكلام الصحيح ) بالكذب والافتراء والعياذ بالله من هؤلاء القوم . فيقومون بأخذ الأحاديث من الصحيحين فينقصون منها أو يزيدون انما هذا شيء عادي عندهم .
فان أقمت الحجة عليهم جعلوك من أصحاب النار والعياذ بالله .
انما درسوا الدين من علمائهم الذين اتخذوا الدين لأهوائهم الشخصية .
وان قلت لهم لماذا علمائكم أغنياء بالمال قالوا أنت حاقد على المذهب لاتعرف ماذا يريدون .
م ن ق و ل
هذا بعض من قليل الذي عندهم منه الكثير .
,,,الاخ عبدالعزيز ادرى
وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول :
{ كلكم راع و مسؤول عن رعيته ، فالإمام راع و هو مسؤول عن رعيته ،
و الرجل في أهله راع و هو مسؤول عن رعيته ، و المرأة في بيت زوجها راعية و هي مسؤولة عن رعيتها
و الخادم في مال سيده راع و هو مسؤول عن رعيته ، فكلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيّته }
رواه البخاري و مسلم